avatar

نظمت جمعية الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز لذوي الاحتياجات الخاصة (شمعة أمل) بمنطقة نجران بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة ندوة بعنوان ” المسؤولية الاجتماعية ” مساء أمس الاول بحضور عدد من ذوي الاختصاص والمهتمين.

وشارك في الندوة كل من رجل الأعمال عوض بن علي آل قريعة ومن الرياض نواف بن إبراهيم الرفدي المدير التنفيذي لمجلس المسؤولية الاجتماعية بالرياض ومن نجران عبدالله صالح الصقري من الغرفة التجارية وأدار الحوار الإعلامي سعد بن محمد الحمودي.

وبدأ اللقاء بكلمة ألقاها رئيس مجلس إدارة جمعية ” شمعة أمل ” هادي آل منصور الذي ذكر أن الغرض من إقامة هذه الندوة كان التعريف والتثقيف بالمسؤولية الاجتماعية والاستفادة من تجارب الآخرين من مؤسسات أهلية أو حكومية فعمر الجمعية هو عامٌ واحد فقط وقد تفاجأ القائمون على الجمعية بالأعداد الكبيرة للمعاقين بالمنطقة وهذا يستدعي تعاون وتكاتف كافة جهود الجهات لخدمة تلك الفئة.

وقد لاقت الندوة تفاعلا وحضورا كثيفا من أبناء المنطقة وحضرها العديد من رجالات المنطقة والمسؤولين وعدد من ذوي الاحتياجات الخاصة وجانب نسائي أيضًا لكنها شهدت غياباً واضحاً لرجال الأعمال بالرغم من إرسال دعوات مباشرة.

بعد ذلك بدأ سعد الحمودي مدير الندوة الحديث حيث أعرب عن سعادته بالتطور الملموس والملحوظ التي تشهده المنطقة عمرانيا وحضاريًا وثقافيًا وأشاد بكرم الضيافة وحسن الاستقبال من أبناء المنطقة الكرام، ومن ثم ذكر أهمية المسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع من أفراد ومؤسسات أهلية وأنه ليس حكرًا على الجهات الخيرية الحكومية أو حتى لطائفة معينة من المجتمع كذوي الاحتياجات الخاصة دون غيرهم.

واستعرض نواف الرفدي تجارب الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة الرياض مع الأعمال المؤسسية الخدمية تحت إدارة خدمة المجتمع وأنها عملت كجسر وصل بين التجار والجمعيات والمؤسسات الخيرية واحتضنت العديد من المبادرات كما ذكر أمثلة كجمعية أصدقاء المرضى وأنها بدأت صغيرة حين تأسيسها واليوم نشاطها يمتد إلى خارج مدينة الرياض وكذلك لجنة المرأة والطفل ومركز الأمير سلمان الاجتماعي لكبار السن ولجنة رعاية السجناء وجمعية إنسان واليوم نجد أن مجلس المسؤولية الاجتماعية يحظى برئاسة فخرية لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز فإنه يعمل بمثابة المرجعية لأنشطة ومشروعات المسؤولية الاجتماعية التي تتبناها الشركات والمؤسسات لتنمية المجتمع وتلبية احتياجاته.

وأشار الرفدي إلى الحاجة لدراسة احتياجات المنطقة والتخطيط السليم لإنشاء خدمات اجتماعية رائدة وعليه فلقد أشار إلى دراسة منشورة مسبقًا على موقعهم الإلكتروني مكونة من أربعة أجزاء تخدم الجميع من أفراد ومؤسسات كذلك تحوي العديد من البرامج التي يقدمها المجلس على سبيل المثال الصيدليات المتنقلة والدورات المجانية وغيرها.

filemanager (45)

Leave a Comment

تبرع لبرامج الجمعية

205608010627779

44076521000100

تطبيق شمعة أمل

آخر الأخبار