avatar

أطلقت فعاليات اليوم العالمي للتوحد بكلية التربية بجامعة نجران وذالك بالتعاون مع جمعية شمعة أمل ومشاركة مدرسة دار الاحفاد الأهلية للبنات ومستشفى الظافر و مركز نجران التوحد.

 

وبداء الحفل الساعة 10 صباحاً بآيات عطرة من القرآن الكريم تلتها الطالبة / ليلى ثم تقدمت د.فاديا من قسم التربية الخاصة بكلمة رحبت بالجهات المشاركة والحضور تلتها كلمة للدكتورة / ريما عن التوحد وأعراضه وأسبابه وماهي طرق التعامل مع أطفال التوحد.
وتقدمت الدكتورة / نجفة رزق بكلمة عن كيفية تغذية الطفل التوحدي ومسببات التغذية السيئة مما يؤثر على الاظطراب ويحد من آثاره .

 

ثم عرض فلم تعريفي عن طفل توحدي وكيفية علاجه وتطور حالته للأفضل ، وتقدمت الاستاذة / منال ال دويس بإلقاء كلمة تكلمت فيها عن جمعية شمعة أمل وعن مبدعين التوحد من العلماء والمفكرين حول العالم حيث كان هنالك ركن مصاحب فيه بعض الصور لهم .
ثم محاضرة عن التوحد وعالمه القتها أ / نورة ال سرور من وزراة التعليم والدكتورة / فاطمة حسن من مستشفى الظافرتكلمن مع الأمهات والحضور بنقاش بناء ومفيد عن أساليب  ومهارات التواصل النفسي والاجتماعي مع اطفال التوحد .
ثم تنوعت الفقرات بعد المحاظرة حيث قدمت أ. ايمان ال رشه فيدوا يتضمن لقاء صوتي مع الاستاذة / فرح أحمد خزاعلة مشرفة التربية الخاصة في مدارس الاحفاد فقره أوضحت فيها بعض سمات التوحد وأوضحت الاستاذة / ريم جمعان مديرة مدارس دار الاحفاد ماتقدمه المدرسة لأطفال التوحد بالمنطقة وكان هنالك أيضا ركن مشاركة للمدرسة من أعمال الأطفال .
وبعدها عرض فديو عن التوحدي محمد الطليلي المبدع اول توحدي يسوق في الخليج يتضمن مراحل حياته ونبذة عنه وعن عائلة
أعدته أ. إيمان ال رشة
ثم تقدمت الاستاذة / نورة مسعد بتقديم تكريم لوالدة الشاب / محمد الطليلي نيابة عن منسوبات جمعية شمعة أمل لتضحيتها واهتمامها بحالة ابنها

 

وفي الختام قدمت فقرة ترفيهية مع الطفلة التوحدية الدكتورة ريما البشتاوة والطالبة علياء ال زمانان وتم الشكر لجميع الجهات المشاركة في تفعيل هذا اليوم والشكر الخاص / د آمال الشهري والدكتورة  / فادية رزق والأستاذة / ليلى العولقي المشرفات على تنسق الحفل بكلية التربية بجامعة نجران والشكر أيضا للموثقة نورة منصور اليامي .

Leave a Comment

تبرع لبرامج الجمعية

205608010627779

44076521000100

تطبيق شمعة أمل

آخر الأخبار