avatar

محمد الصقور – تصوير ابراهيم آل عقيل :

وسط حضور جماهيري لافت وفي أجواء أسرية حافلة بالمتعة والإثارة شهدت صالة نادي الأخدود مساء أمس الحفل الختامي لفعاليات المهرجان الرياضي الثقافي الترفيهي الثاني لذوي الاحتياجات الخاصة . والذي بلغ عدد المشاركين فيه ما يقارب 100 شخص يشكلون جميع الفئات السنية من ذوي الاحتياجات الخاصة هذا بالإضافة إلى عدد كبير من الطلاب والجماهير الذين توافدوا على صالة الأخدود منذ وقت مبكر حتى نهاية المهرجان وذلك في لفتة طيبة من الجماهير التي أرادت أن تعبر عن صدق مشاعرها في وقوفها إلى جانب ذوي الاحتياجات الخاصة وإنجاح فكرة دمج هذه الفئة ببقية فئات المجتمع باعتبارها جزءا من كيانه.

وحرص على حضور المهرجان عدد من كبار المسئولين والقائمين على تنظيم المهرجان فقد حضر شركة لارالعربية الأستاذ أحمد مهذل والأستاذ مهدي بالحارث ومن شركة أسمنت نجران الأستاذ إبراهيم سنان ومن مكتب رعاية الشباب الأستاذ عبدالله شيبان ورئيس نادي الأخدود المهندس صالح كرحان وعضو شرف النادي الأستاذ محمد محسن القارح والأستاذ حمد دويس من مركز الملك عبدالعزيز الموسمي والأستاذ عبده الحازمي من مركز التأهيل الشامل .

وقد بدا الحفل الذي قدمه الأستاذ صالح آل مرضمه من ذوي الإعاقة الحركية بآيات من الذكر الحكيم تلاها الأستاذ عبدالله آل خاطر من ذوي الإعاقة الحركية ثم كلمة اللجنة المنظمة ألقاها الأستاذ ماجد القارح من ذوي الإعاقة البصرية وقصيدة شعرية القها الشاعر سالم مسفر الربيعي من ذوي الإعاقة الحركية وبعدها انشدوه رائعة من الأستاذ سالم اليامي من ذوي الإعاقة البصرية

ثم بدأت فعاليات المهرجان بمنافسات كرة الطائرة جلوس بين فريقي شركة لارالعربية (باللون الأخضر) وشركة أسمنت نجران باللون (الأصفر ) وفاز فريق الاسمنت بشوطين مقابل لاشي .

بعد ذلك كان الجميع على موعد مع فقرة الثقافة والترفية حيث تم طرح أسئلة ثقافية للجمهور بعدها استمتع الحضوربالبرنامج الترفيهي لمركز التأهيل الشامل والألعاب الترفيهية التي اشتملت على شد الحبل والجري و البالونات.. وجاء التفاعل من صغار السن كبيرا في لعبتي شد الحبل وربط البالونات حيث حظيت هاتين اللعبتين باستحسان جميع الحضور بسبب التفاعل الكبير والمرح الذي ساد داخل الصالة من الجميع أسوياء ومعاقين.

وقد كانت هذه الفقرة في المهرجان هي الأكثر إثارة ومتعة لمشاركة الجماهير فيها بشكل مكثف من الأسوياء والمعاقين للتأكيد على ضرورة مد جسور التواصل والمحبة بين كل الفئات في متنفس صحي يعبق بالرياضة والمتعة والحماس.
ثم شارك طلاب النشاط الكشفي من مركز الملك عبدالعزيز الموسمي المهرجان بأناشيد والحان وصفقات كشفية أكملت إطار الصورة التي رسم للمهرجان ثم انتقل إلى عرض الكاراتيه بقيادة المدرب إبراهيم محسن القارح ولاعبو الكاراتيه من مركز أبا السعود الرياضي ومركز الحصين الرياضي قدموا فيها فنون القتال والدفاع عن النفس .

وفي لحظات غمرتها مشاعر الفخر والفرح اختتم المهرجان الرياضي الثقافي الاجتماعي وتم تكريم الجهات الراعية للمهرجان أولا الراعي الرسمي للمهرجان شركة لار العربية ثم الرعاة المشاركون شركة اسمنت نجران والغرفة التجارية بنجران وشركة أولاد المرحوم علي حيدر ونادي الأخدود الرياضي والشركة الخليجية الأولى ومكتب رعاية الشباب ومؤسسة محمد محسن القارح ومؤسسة عبدالله محسن القارح ومركز الملك عبدالعزيز الموسمي ومدرب الكاراتيه / إبراهيم القارح وتم تكريم اللجان العاملة والمنظمة ثم تكريم حكام الدورة الأستاذ علي آل مقبول والأستاذ / حسين آل حمسل ثم تتويج الفرق الفائزة من أبطال ذوي الاحتياجات الخاصة المركز الأول والثاني من كرة الهدف والمركز الأول والثاني من كرة القدم للصم والمركز الأول والثاني من كرة الطائرة جلوس وشارك في هذا التتويج جميع المسئولين الذي حضروا المهرجان وأصروا على التواجد حتى نهايته وحرصوا على التقاط الصور مع الفائزين.
واتفق الجميع على أن نسبة الحضور كانت أكبر من العام الماضي والتنظيم كان أكثر من رائع وهو ما يؤكد نجاح اللجنة المنظمة في تطوير المهرجان إلى الأفضل هذا الموسم بتضافر جهود المسئولين والقائمين على المهرجان من الجمعية في زيادة التفاعل بين المعاقين والأسوياء وذلك من خلال هذا العدد الكبير الذي شارك في هذا المهرجان.

وأشرف على المهرجان من اللجنة الأستاذ عبدالله ملفي آل محيا والأستاذ صالح آل مرضمة والأستاذ ماجد القارح واحمد الخيواني ومهدي الصريمي ويحيى قادر الأستاذ صالح محسن أخصائي العلاج الطبيعي وأشرفت على التنسيق الإعلامي للمهرجان مع وسائل الإعلام المحلية الأستاذ يحيى القارح والأستاذ حمد آل مسعد .

تعاون بين الجميع

وأعرب رئيس مجلس إدارة جمعية الأمير بن مشعل بن عبدالله الأستاذ هادي بن حسين آل منصور عن سعادته بنجاح المهرجان الثاني بالتعاون مع الرعاة وقال: نسعى من خلال هذا التجمع لتسليط الضوء على فئات ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال هذه التظاهرة الرياضية التي تعتبر بمثابة حملة للتوعية ودعم هذه الفئة .

.

تضامن الجمعية مع ذوي الاحتياجات الخاصة
أبدى عادل القارح عضو مجلس الإدارة سروره للإقبال الجماهيري هذا العام موضحاً الأهداف المرجوة من إقامته: نسعى بتنظيم هذا المهرجان سنوياً إلى منح ذوي الاحتياجات الخاصة الفرصة كاملة للاندماج مع باقي فئات المجتمع من خلال ممارسة أنشطة رياضية تتناسب وطبيعة إعاقتهم وتتماشى مع قدراتهم الحركية كما يعد هذا المهرجان ترجمة صادقة عن تضامننا مع هذا الفئة ونتمنى أن نوفيهم حقهم في ممارسة الرياضة أسوة بالأسوياء. وهذا المهرجان نتاج عمل متكامل من الجميع .

اندماج هذه الفئة بالمجتمع أهم الأهداف

أكد اللاعب ماجد القارح لاعب المنتخب السعودية في كرة الهدف و أحد منظمي المهرجان من جمعية الأمير مشعل بن عبدالله أن الهدف من إقامة هذا المهرجان هو محاولة تشجيع هؤلاء الفئة من ذوي الاحتياجات الخاصة على الاندماج بالمجتمع الذي حولهم حتى لا يشعروا بأنهم غرباء بسبب الإعاقات التي بهم.

وأكد المدير التنفيذي للجمعية الإستاذ حمد ال مسعد أن هذه الفعاليات انتهت و بقى منها الكثير في الذاكرة و في القلوب الرحيمة التي أولت من وقتها و جهدها الكثير كي ترسم البسمة على الشفاه و تعانق سمو النفس بالتواضع و الحب لهؤلاء الأعزاء الذين عايشناهم على مدى أجمل أربعة أيام

و اختتم هذا الحفل بصور تذكارية للجميع و بهذا شكل هذا الحفل مسك الختام، امتزج فيه الفرح بالحزن فرحا بالنجاح الذي عرفه المهرجان و اللحظات الجميلة التي ستبقى و لاشك راسخة في أذهان كل مشارك و حزنا على فراق أنشطته بعد أن ألفها الجميع فكانت أمنيتهم ودعواتهم أن يتجدد اللقاء في العام المقبل.

الجدير بالذكر انه تم الإعلان من قبل الجمعية عن اعتماد صحيفة نجران نيوز الالكترونية راعي الكتروني رسمي لأنشطة جمعية الأمير مشعل بن عبدالله ” شمعة أمل ” .

ويأتي ذلك لما تقوم به الصحيفة من تغطية لجميع الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها الجمعية وايضاً ليترجم دور الصحيفة الاجتماعي .

http://www.najrannews.com/2013/07/19/8980.html
filemanager (14)

Leave a Comment

تبرع لبرامج الجمعية

205608010627779

44076521000100

تطبيق شمعة أمل

آخر الأخبار